فوائد القهوة للرجال وتأثيرها على الحياة الجنسية

يعتبر فنجان القهوة صديقاً يرافقنا في كل الأوقات، نحتاجه عند التوتر والقلق، ونتلذذ بشربه عند الفرح ولذلك يتساءل الكثير من محبي القهوة ما فوائد القهوة للرجال؟ وهل هناك تأثير لشرب القهوة على الحياة الجنسية؟

لطالما أصبح هذا المشروب جزء أساسي في حياة الكثير من الناس وخاصةً عند الاستيقاظ من النوم في الصباح يلجأ الكثير منهم إلى تناول كوب من القهوة مباشرةً لتنشيط الحواس والتلذذ بالمذاق الفاخر.

فوائد القهوة للرجال

لقد أجريت العديد من الدراسات على رجال يشربون القهوة ورجال لا يشربوها لمعرفة أضرار وفوائد القهوة للرجال، وإليكم فيما يلي أهم الفوائد التي سجلتها هذه الدراسات والأبحاث:

  1. تقلل القهوة من احتمالية الإصابة بداء السكري، وتشير الدراسات إلى أن خطر إصابة الرجال بمرض السكري يقل كلما زاد شربهم للقهوة ولكن ضمن الكميات المعتدلة ودون إضافة السكر.
  2. تقلل من احتمالية إصابة الرجال بمرض الشلل الرعاش الذي يصيب الدماغ بنسبة قد تصل إلى 60%.
  3. تساعد على الحد من تطور أعراض الأمراض العصبية عند المصابين بالأمراض التنكسية العصبية مثل الزهايمر والباركنسون والخرف.
  4. تخفف القهوة من شدة الآلام اليومية، حيث تعتبر مادة الكافيين مسكن طبيعي للآلام البسيطة في الجسم والصداعات الشديدة التي تصيب الرأس.
  5. تحتوي القهوة على خصائص مضادة للأكسدة تسمى البوليفينول  تحد من خطورة الإصابة ببعض السرطانات مثل سرطان البروستات والكبد لأنها تكافح الالتهابات المسببة لهذه الأورام.
  6. تخفض القهوة نسبة الأنسولين عند الرجال مما يساعد على ضبط مستوى البول في الجسم الذي يسبب ارتفاعه التهاب المفاصل والإصابة بمرض النقرس.
  7. تطرد مادة الكافيين كميات الكالسيوم والصوديوم الفائضة عن حاجة الجسم مما يساعد على منع تشكل حصوات الكلى عند الرجال.
  8. كذلك من فوائد القهوة للرجال تحسن المزاج وتهدأ الأعصاب وتطرد الاكتئاب.
  9. تساهم القهوة في تخفيف الوزن بفضل مادة الكافيين التي تحفز الخلايا الدهنية على التخلص من الدهون المتراكمة وحرقها.
  10. تحمي من الأمراض والشيخوخة بفضل غناها بمضادات الأكسدة التي تعمل على الحد من الجذور الحرة الضارة.

فوائد القهوة للرجال

القهوة والجنس للرجال

يتساءل البعض ما فوائد القهوة للرجال؟ هل تزيد الرغبة الجنسية؟ وما تأثير القهوة على الانتصاب؟ وهل القهوة تساعد على تأخير القذف؟ وإليكم فيما يلي تفاصيل كاملة عن العلاقة بين القهوة والجنس عند الرجال:

لقد أثبتت العديد من الدراسات علاقة الكافيين والتستوستيرون حيث يزيد إنتاج هرمون التستوستيرون عند الرجال عند شرب القهوة بكميات معتدلة مما يزيد الرغبة الجنسية ويقلل من احتمالية الإصابة بضعف الانتصاب، لأن مادة الكافيين توسع الأوعية الدموية مما يسهل تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية ويزيد الرغبة الجنسية ويساعد على تأخير القذف.

القهوة وسرعة القذف

لقد أجريت العديد من الدراسات للإجابة عن عدة استفسارات: هل تؤثر القهوة على الخصيتين؟ وما فوائد القهوة للمني والخصوبة عند الرجال؟

أثبتت الدراسات الحديثة أن شرب القهوة باعتدال يزيد الخصوبة عند الرجال وليس لها أي تأثير سلبي على الخصيتين على العكس فهي تنشط حركة الحيوانات المنوية وتزيد عددها، وتعالج مشكلة القذف المبكر، كما أنها تزيد من فرص الإنجاب.

ولكن الإفراط في شرب القهوة سوف يحولها من دواء إلى داء وسوف يجعل تأثيرها سلبياً على الغدد الجنسية والخصوبة مما يؤدي إلى خلل بالحمض النووي للحيوانات المنوية.

قشر القهوة للرجال

يتم الحصول على قشور القهوة من خلال تجفيف بذور البن وطحنها ثم غليها وشربها من دون إضافة سكر للحصول على أكبر فائدة منها، فهي مسحوق غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن المفيدة لصحة الجهاز العصبي والهضمي والتناسلي، ولذلك لا تقتصر فوائد القهوة للرجال على القهوة بل إن قشورها غنية بالفوائد أيضاً، وإليكم أهم فوائد قشر القهوة للرجال وفوائد قشر القهوة للجنس فيما يلي:

  1. تحد من أمراض جهاز الهضم عند الرجال.
  2. تخفف من آلام المعدة ومغصها.
  3. تساعد على إزالة التوتر وتهدأ الأعصاب.
  4. تخفف من الوزن الزائد.
  5. تطرد الفضلات والسموم من الجسم وتساعد على التخلص من الغازات المعوية.
  6. تحارب انتفاخات الجسم وتورماته.
  7. تنشط الدورة الدموية وتنظف شرايين القلب من الدهون الزائدة وتقوي عضلته.
  8. تعالج آلام الجسم وصداع الرأس.
  9. تحارب التهابات الجسم وتقتل جراثيمه.
  10. من فوائد القهوة للرجال انها تحمي من ضعف الانتصاب وتقوي القهوة الخصوبة عند الرجال وتزيد الشهوة.

شاهد:فوائد قشر القهوة مع الزنجبيل والقرفة للصحة العامة

ماسك القهوة للرجال

لم تعد العناية بالبشرة والشعر حكراً على النساء بل أصبح الكثير من الشبان في وقتنا الحاضر يميلون إلى الاهتمام بصحة الشعر والبشرة وتطبيق الماسكات والكريمات للظهور بطلة شبابية مفعمة بالنضارة، وبعد أن تعرفنا على فوائد القهوة للرجال سوف نتحدث عن عدة طرق متنوعة لعمل ماسك القهوة للرجال من خلال ما يلي:

  • إن أسهل ماسك قهوة يناسب الرجال ويساعد على توحيد لون البشرة وإزالة طبقة الجلد الميتة هو فرك الوجه بلطف ببقايا طحل القهوة بعد شربها ولكن يجب أن تكون خالية من السكر.
  • أما ماسك القهوة لتفتيح البشرة وزيادة لمعانها عند الرجال فيتم من خلال خلط ملعقة من القهوة الخام مع ملعقتين من الحليب السائل ويترك على البشرة لمدة 20 دقيقة مع التدليك بشكل دائري.

أضرار القهوة للرجال

تعد القهوة مشروب الطاقة السحري الذي يعتمد عليه الكثير من الرجال لتخفيف الإرهاق والنعس وتجديد النشاط، ورغم فوائد القهوة للرجال إلا أن تناولها بكميات كبيرة سوف يجعل سلبياتها تطغى على إيجابياتها، وللذين يسألون هل القهوة مضرة للرجال؟ إليكم أبرز أضرار فرط تناول القهوة للرجال:

  1. يحفز الجهاز العصبي لفترات طويلة مما يعرقل إفراز جميع هرمونات الجسم ومنها الهرمون المسؤول عن إفراز الحيوانات المنوية وبالتالي تضعف حركتها ويقل عددها وتنخفض نسبة الخصوبة عند الرجال.
  2. التوتر والشعور بالعصبية والانفعال الزائد.
  3. صعوبة في النوم والإصابة بالأرق.
  4. تتسرع دقات القلب عند الرجال ويزيد معدل الضربات عن المستوى الطبيعي.
  5. تزيد مخاطر الإصابة بأمراض الشرايين والقلب.
  6. تسبب صداع في الرأس قد يتطور إلى دوخة وغثيان.
  7. وهن عام في الجسم بسبب تباطؤ تدفق الدم والشعور بتعرق شديد.

جرعة الكافيين اليومية

الاعتدال هو المفتاح الأساسي للحفاظ على صحة الجسم والعقل، والإفراط في أي غذاء أو شراب مهما كانت فائدته كبيرة سوف ينعكس سلباً على الصحة ويدمر الجسم، فالإنسان لا يمكنه العيش من دون ماء ولكن شرب الماء بكميات كبيرة سوف يؤدي إلى التسمم، وهذه قاعدة تنطبق على أي مشروب، وكما أن فوائد القهوة للرجال كثيرة إلا أن الإفراط في تناولها سوف يحولها من صديق للصحة إلى عدو، ولذلك أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بعد عدة دراسات بعدم تناول أكثر من أربع إلى خمس فناجين قهوة يومياً، أي ما يعادل 400 ملليغرام للفرد البالغ.

شاهد:ما حقيقة فوائد القهوة للاعصاب؟

مرجع

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

رأي واحد حول “فوائد القهوة للرجال وتأثيرها على الحياة الجنسية”

أضف تعليق