7 أمور تحدد كيف اختار ماكينة القهوة ؟

يسأل محبي القهوة دائماً عن كيف اختار ماكينة القهوة المناسبة، حيث تمتلئ الأسواق بالأنواع الكثيرة والتي قد يجهل بعضنا الفرق بينها.

أصبح وجود ماكينة القهوة ضروري وأساسي في الكثير من المنازل والشركات وأماكن العمل، خاصة مع ازدياد أنواع القهوة وتعدد مذاقاتها، مما جعل لها الكثير من العشاق من مختلف الأذواق.

اليوم نقدم لك دليلا شاملا يمكنك أن تتبعه عند شراء ماكينة قهوة لك.

كيف اختار ماكينة القهوة؟

إن رحلة الحصول على ماكينة قهوة يبدأ منك أنت قبل ذهابك إلى الأسواق لشرائها، فعليك أن تحدد بعض العوامل والمعايير الخاصة بك والتي ستتدخل بشكل مباشر في اختيار نوع ماكينة القهوة المناسبة لك، ولمعرفة كيف اختار ماكينة القهوة تابع أهم تلك العوامل ما يلي:

  • تحديد نوع القهوة المفضل لديك

يوجد المئات من أنواع ماكينات القهوة المختلفة والتي تتخصص كل منها في صنع نوع قهوة محدد، مثلاً هناك ماكينات تصنع القهوة الإسبريسو، وأخرى تصنع القهوة الفرنسية… وهكذا.

عليك أن تعرف النوع المفضل لديك حتى وإن كنت تتناول أكثر من نوع قهوة، لكن عليك أن تحدد أي الأنواع تتناوله أكثر لتتمكن من شراء ماكينة مناسبة لإعدادها.

  •  تحديد السعة 

سعة ماكينة القهوة تعني مقدار التخزين والتعبئة، ببساطة تعني عدد الأكواب التي يمكن أن تعدها الماكينة في كل مرة استخدام.

أي إن كنت تريد صنع كوب واحد فقط في كل مرة فلا معنى لشراء ماكينة تعد 10 أكواب مثلا في كل مرة ومن ثم تستخدم كوبك وتلقي بالبقية دون استخدام ولهذا يجب معرفة كيف اختار ماكينة القهوة لاختيار النوع المناسب.

  • تحديد ما تريده من إمكانيات 

نحن نعيش في عالم يتطور في كل لحظة ومن أبرز أشكال  التطوير بالطبع ماكينات القهوة، لذا فإن بعض الماكينات قد نالها التطور الذي يساعدك.

فهناك بعض ماكينات القهوة التي تقدم مؤشر عن مستوى الماء، وأخرى تقدم إمكانية التشغيل التلقائي لها، وهناك أكثر تطوراً تقدم كل المزايا المذكورة بالإضافة إلى غيرها.

  • سهولة الاستخدام

تم صنع ماكينة القهوة بالأساس لتسهيل الاستخدام لذا عليك عند اختيار أحداها أن تختار سهلة الاستخدام والبساطة بنظام تشغيل غير معقد، كما عليك أن تنتبه أن تكون سهلة الصيانة حيث يجب أن تعرضها للصيانة الدورية وهي من اهم اجوبة سؤال كيف اختار ماكينة القهوة .

  • السرعة

تتراوح مدة صنع القهوة عبر الماكينات المختلفة من عدة ثواني إلى دقائق، ويتدخل ذلك بشدة عند اختيار ماكينة القهوة، فإن كنت تريد صنع القهوة بسرعة شديدة عليك أن تختار ماكينة قهوة تحتوي على خزان للمياه وآخر للبن، حيث ستوفر لك الكثير من الوقت.

  • الفلاتر

قد تعتقد بأن الفلتر أمر ثانوي ولا دخل له باختيار ماكينة القهوة المناسبة لك، لكن دعني أخبرك خطأ اعتقادك عند الحاجة لمعرفة كيف اختار ماكينة القهوة.

هناك 3 أنواع من الفلاتر لماكينات القهوة وهي: الفلاتر الورقية والمعدنية وفلاتر المياه. تستخدم بعض ماكينات القهوة الفلاتر الورقية للظن في فوائدها الصحية بينما تحتاج الفلاتر المعدنية إلى التنظيف بشكل دوري.

أما عن دخل أنواع الفلاتر عند اختيار ماكينة القهوة فإن كنت تفضل القهوة الداكنة عليك اختيار ماكينة تحتوي على فلتر معدني أو فلتر مطلي بالذهب، بينما إن كنت من عاشقي القهوة الهادئة فيعد الفلتر الورقي اختيار مميز لك.

  • السعر والحجم

لكي تعرف كيف اختار ماكينة القهوة يجب تحديد السعر المناسب لك، حيث تتفاوت أسعار ماكينات القهوة باختلاف الماركات التجارية لكل منها، هناك بعض الماركات مرتفعة السعر ولكنها ذات إمكانية متوسطة يمكنك الحصول عليها بسعر أقل، لذا عليك أن تحدد ميزانية معروفة لكي تتمكن من اختيار ماكينة قهوة ضمنها.

وأخيراً عليك ألا تغفل حجم ماكينة القهوة وحساب المساحة المتاحة لوجودها سواء في المنزل أو الشركة أو غيرها.

كيف اختار ماكينة القهوة

قد يهمك:افضل انواع القهوة سريعة التحضير وما هي البدائل

أنواع ماكينات القهوة

الآن نقدم لك أشهر أنواع ماكينات القهوة المختلفة وسنوضح لك مميزات كل منها لتتمكن من شراء ما يناسبك.

ماكينة قهوة كوب كل مرة واحد Coffee Maker Single Serve

كما يتضح من الاسم فتلك الماكينة تتمكن من صنع كوب قهوة واحد في كل مرة استخدام وهي تعمل بنظام الكبسولات( العبوات)، لذا تعد مناسبة للمنازل وللمكاتب التي لا يوجد بها الكثير من العاملين.

كما تتميز بأنها تكون منخفضة السعر نظراً لسعتها القليلة.

يتم تحضير القهوة بها عن طريق إدخال الكبسولة في المكان المخصص لها، ووضع كمية مناسبة من الماء بالخزان، ثم اختيار زر التحضير وبعدها تصبح القهوة جاهزة تماماً.

ولضمان بقائها في أحسن حال عليك بدوام تنظيفها باستمرار، وهي سهلة التنظيف للغاية ولا تحتاج إلى وقت أو مجهود.

 ماكينة تحضير القهوة بالتقطير Drip Coffee Makers

أكثر الأنواع انتشاراً واستخداماً بالمنازل، وأهم ما يميزها هو أنها تحمل ميزة المؤقت التلقائي التي تمكنك من ضبط المؤقت بحسب ما تريد، ليكون فنجان القهوة ينتظرك عند استيقاظك.

أما عن استخدامها فتحتاج فقط إلى ملء الخزان بكمية الماء المطلوبة ووضع كمية القهوة بما يتوافق مع كمية الماء، ثم اضغط على زر وبعدها تبدأ المياه في الغليان ومن ثم تحصل على كوب القهوة.

كما أنها تعد مثالية للأماكن التي تحتاج صنع أكواب كثير من القهوة مثل الشركات وأماكن تجمع العائلات والأصدقاء.

ماكينة تحضير الاسبريسو Espresso Coffee Machine

بعد التعرف على كيف اختار ماكينة القهوة نتعرف على أنواع الماكينات، حيث هناك الكثير من أنواع ماكينات الاسبريسو وكل منها له مميزاته الخاصة، لذا عليك الاهتمام بالاطلاع على المراجعات والتقييمات المختلفة لكل نوع لتحصل على ماكينة القهوة المناسبة لك. ومن أشهر أنواعها:

  1. ماكينة إسبريسو بمضخة Pump Espresso Maker :

تعمل بنظام الثيرموبلوك وهو نظام تسخين فوري للتأكد من درجة حرارة الماء المطلوبة للتسخين.

تعد تلك الآلة الاختيار المثالي لك إن كنت تفضل القهوة ذات الرغوة حيث تمنحك تدفق ثابت من المشروب.

   2. ماكينة إسبريسو شبه أوتوماتيكية Semi-Automatic Espresso Maker

تتميز ذلك النوع بقدرتها على إيقاف الحرارة بشكل تلقائي عند ملاحظة أي تغيير في درجة حرارة الغلاية، كما تتميز بوجود مضخة آلية ضخمة لتنظيم الضغط.

    3. ماكينة إسبريسو أوتوماتيكية بالكامل Super-Automatic Espresso Machines

مثالية لصنع القهوة اللاتيه والكابتشينو، لأنك بضغط على زر البدء يبدأ فوراً الطحن والحشو والضغط بشكل تلقائي.

كما تتيح لك تلك الماكينة صنع كوب القهوة في أي لحظة بدلاً عن تحديد الإعدادات والضغط على أزرار مختلفة.

شاهد: 6 من فوائد قهوة اسبريسو للجنس مع أفضل وصفاتها

ماكينة تحضير القهوة الفرنسية بالضغط French Press

بعد التعرف على كيف اختار ماكينة القهوة نتعرف على أرخص وأشهر ماكينات صنع القهوة، وتعد مثالية للحمل والتنقلات بسبب خفة وزنها.

تساعدك في الحصول على قهوة طازجة بطريقة سهلة للغاية فهي لا تحتاج إلى أي مجهود لاستخدامها.

وتعد مثالية لأولئك الذين يكرهون أصوات ماكينات القهوة حيث تتميز بانعدام صوتها تقريباً..

آلة أو إبريق القهوة Coffee Percolator

إبريق القهوة أو الموكا بوت (Moka pot) ، يحتوي الوعاء على حجرة صغيرة بالقرب من القاع كما يتواجد أنبوب رأسي يقود لتلك الحجرة يصل إلى القمة،ويتم إعدادها لصنع القهوة عن طريق سكب القهوة المطحونة في الحجرة العلوية بينما يذهب الماء إلى حجرة الماء.

عندما يصل الماء إلى درجة الغليان ييتم تدفقه فوق القهوة المطحونة، يستمر ذلك الوضع حتى تصل القهوة إلى الدقة المطلوبة.

يتوفر إبريق القهوة بالعديد من الأحجام بداية من 6 أكواب إلى 50 كوب.

في النهاية، نكون قمنا معك بالتعرف على كيف اختار ماكينة القهوة ورحلة شراء ماكينة القهوة بشكل كامل بداية من تحديد اختيارك إلى توضيح كل الأنواع بالأسواق، لذا لا تتردد في جعل ذلك المقال دليلك الشخصي عند شراء ماكينة القهوة مناسبة لك.

شاهد:دليلك الشامل عن فوائد القهوة وأضرارها

افضل ماكينة قهوة ديلونجي المميزات والعيوب والاسعار

المرجع:1

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

3 رأي حول “7 أمور تحدد كيف اختار ماكينة القهوة ؟”

أضف تعليق