حيوان القهوة و 10 اغلى بن في العالم

إلى عشاق القهوة هل تساءلتم يوما ماهو  اغلى بن في العالم؟ يعتبر الكثير من الأشخاص القهوة جزء من روتينهم اليومي ويبدأ نهارهم بتناول كوبًا من القهوة الساخنة  تتمتع به من مذاق رائع مميز ورائحة منعشة ليس لها مثيل.

اغلى بن في العالم

قهوة كوبي لواك اغلى بن في العالم

  • قهوة كوبي لواك / Kopi Luwak 

تعد قهوة كوبي لواك واحدة من اغلى انواع القهوة حيث يبلغ سعر الكيلو جرام الواحد ما بين 100 إلى 600 دولار أمريكي، وتحضر هذه القهوة من فضلات قط الزباد حيث أن الزباد هو اسم حيوان القهوة :

وهو عبارة عن حيوان صغير يشبه القطط قصير القامة وله ذيل طويل ويمتلك فرو مخطط أو مرقط، يعيش حيوان الزباد في إندونيسيا والفلبين وماليزيا و غابات شرق أفريقيا ، والشيء المدهش أن قهوة كوبي لواك تصنع من حبات بن مهضومة داخل جسم قط الزباد وتخرج كفضلات على شكل قوالب صغيرة يُقال أن الإنزيمات الهاضمة لحيوان القهوة الزباد تقلل حموضة حبوب البن، مما ينتج عنه فنجان قهوة بطعم ورائحة فريدة.

ونظرًا لذلك أصبح السكان يعتنون بتربية حيوان الزباد وأسسوا له محميات خاصة لتربيته، ونال حيوان القهوة شهرة كبيرة حتى أصبح السياح القادمون الى اندونيسيا يرغبون في زيارة محمياتها والتعرف على هذا الحيوان.

نالت قهوة الزباد شهرة كبيرة بسبب رائحتها النفاذة المميزة ومذاقها القوي إلا أن طريقة استخراج تلك البذور أدت إلى ندرتها وارتفاع سعرها حيث يقوم السكان بجمع فضلات قط الزباد وغسلها بشكل جيد ثم تحميصها وطحنها ثم يتم استخدامها في اعداد مشروب القهوة.

قهوة ازميرلدا غيشا اغلى بن في العالم

  • قهوة ازميرلدا غيشا / Esmeralda Geisha

تعد قهوة ازميرالدا غيشا من انواع القهوة المميزة التي يتم إنتاجها في دولة بنما و تمتاز بمذاقها المميز المختلف عن انواع القهوة الاخرى ؛ لذا تعد واحدة من اغلى انواع القهوة.يصف المختصون أن أكثر ما يميز هذا النوع من القهوة رائحتها الخلابة التي تشبه العطور ومذاقها الذي يشبه الشاي ,فاكهي مع قوام حريري تستحق انها تكون اغلى بن في العالم.

  • قهوة اوسبينا / Ospina

تعد قهوة اوسبينا واحدة من اغلى بن في العالم التي تمتاز بنكهتها القوية فهي عبارة عن رائحة الجوز مع المشمش مع لمسة من الشوكولاتة.

قهوة فازندا سانتا إينيس اغلى بن في العالم

  • قهوة فازندا سانتا إينيس / Fazenda Santa Ines

تعد قهوة فازندا سانتا إيناس من أجود أنواع القهوة البرازيلي التي تتم زراعتها على أساليب زراعية تقليدية باستخدام مياه من الينابيع الطبيعية تمنحها جودة خاصة على مر السنين مما يعطيها نكهة مميزة عبارة عن مزيج من الفاكهة الحلوة والكراميل.

قهوة العاج السوداء

  • قهوة العاج السوداء

قهوة العاج الأسود من اندر واغلى بن في العالم يستخرج من روث الفيلة حيث يتم ذلك من خلال اختيار أفضل ثمار بن الارابيكا التايلاندي وخلطها مع وجبات الفيلة اليومية، وبعد ما تقوم الفيلة بهضمها تخرج حبوب البن مع روث الفيلة فيقوم العمال بالتقاط حبوب البن وغسلها جيدًا ثم تحميصها واستخدامها لعمل القهوة، وتمتاز تلك القهوة بنكهة الشوكولاته والشعير والتوابل وتعد من اغلى انواع القهوة حيث كل 35 جرام من قهوة العاج الأسود يبلغ حوالي 66 دولار.

قهوة هاواي كونا اغلى بن في العالم

  • قهوة هاواي كونا / Hawaiian Kona

تنمو قهوة هاواي في جزيرة هاواي في الولايات المتحدة الأمريكية وتعد من اغلى أنواع القهوة حيث تساعدك الظروف المناخية والتربة البركانية على نمو قهوة بمواصفات مميزة.

بلو ماونتين كوفي اغلى بن في العالم

  • بلوماونتين كوفي / Blue Mountain Coffee

تعد بلوماونتين كوفي من أجود أنواع القهوة حيث يتم زراعتها على مرتفعات تزيد عن 2000 قدم فوق سطح البحر وتعتمد على الأمطار الغزيرة، وتشتهر قهوة بلوماونتين كوفي بنكهتها المثالية وطعمها المميز لذا تعد من اغلى بن في العالم.

قهوة لوس بلانس اغلى بن في العالم

  • قهوة لوس بلانس / Los Planes

تنشأ حبوب قهوة لوس بلانس في السلفادور بأمريكا الوسطى، وأكثر ما يميز هذه القهوة هو كبر حجم حبة البن مقارنةً بحجمها الأصلي وتتميز بطعمها الرائع المائل للفاكهة وخاصة التوت الأسود، كما تعد هذه القهوة احد اغلى انواع قهوة في العالم حيث يبلغ سعر الرطل الواحد منها 40 دولار.

قهوة ياكو سيليكتو اغلى بن في العالم

  • قهوة ياوكو سيليكتو / Yauco Selecto

ياوكو سيليكتو من العلامات التجارية المميزة في صناعة القهوة وتزرع في يورتوريكو، وتتميز هذه القهوة رائحة ونكهة لذيذة، ويبلغ سعر الرطل حوالي 24 دولار.

 

  • قهوة ستاربكس رواندي بلو بوربون / Starbucks Rwandan Blue Bourbon

قهوة ستاربكس رواندي بلو بوربون هي قهوة من نوع أرابيكا تمتاز بنكهاته المتعددة منها الليمون والكرز الأسود والمكسرات المتبلة. وتعد ستاربكس من أشهر العلامات التجارية في صناعة القهوة وضمن قائمة اغلى بن في العالم حيث يبلغ سعر الرطل حوالي 25 دولار.

في النهاية القهوة أحد أهم المشروبات لدى الكثير من الاشخاص وهناك العديد من أنواع القهوة التي تختلف طريقة تحضيرها وإعدادها من بلد لآخر، وفي هذا المقال تعرفنا على اغلى بن في العالم وطريقة تحضيره التي ربما تسمع عنها لأول مرة.

شاهد:بالتفصيل 10 اقوى انواع القهوه تخليك تصحصح

مرجع

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

5 رأي حول “حيوان القهوة و 10 اغلى بن في العالم”

أضف تعليق