بالتفصيل 10 اقوى انواع القهوه تخليك تصحصح

القهوة صديقة الصباح وأكثر مشروب شعبي في العالم، ولذلك تعددت طرق تحضيرها وتقديمها لتناسب مختلف الأذواق فهناك أشخاص تفضل القهوة المحمصة بدرجة خفيفة وهناك من يفضلها محمصة بدرجة عالية، وهناك من يفضل خلطها مع حليب أو كريمة، وفيما يلي سوف نتحدث عن اقوى انواع القهوه.

اقوى انواع القهوه

تتفاوت قوة مذاق القهوة بحسب كمية مادة الكافيين الموجودة داخلها وحسب درجة تحميصها، فكلما تم تحميص القهوة أكثر كلما زاد مرارها وقوة مذاقها ولكن تنخفض نسبة الكافيين فيها أكثر، وإليكم اقوى انواع القهوه فيما يلي:

  • القهوة الأمريكية:

تعود القهوة الأمريكانو إلى أصول إيطالية، حيث نشأت خلال الحرب العالمية الثانية عندما حاول الجنود الأمريكان الموجودين في إيطاليا تعديل مذاق الاسبريسو المنتشر في إيطاليا بإضافة الماء إليه، فالقهوة الأمريكانو عبارة عن قهوة سوداء غامقة ذات طعم قوي ولكن تركيز مادة الكافيين فيها قليل نسبةً إلى باقي أنواع القهوة، ومن أهم ميزاتها ما يلي:

  1. سهلة التحضير.
  2. يمكن تناولها ساخنة أو مثلجة.
  3. يمكن إضافة بعض المنكهات إليها مثل الحليب.
  4. تدخل في صناعة بعض أنواع الحلوى.
  5. نسبة الكافيين فيها منخفضة.
  • القهوة الموكا:

تعود أصول القهوة الموكا إلى اليمن، ويتميز هذا النوع من القهوة باحتوائه على نكهة الشوكولاتة، فهي النوع المثالي للأشخاص الذين يفضلون نكهة القهوة مع الشوكولاتة، حيث يتم تحضير كوب كبير من القهوة الموكا بالكميات التالية:

  1. ثلث قهوة سادة ثقيلة مركزة.
  2. ثلث شوكولا سادة خالية من السكر.
  3. ثلث حليب رغوي.
  • القهوة الاسبريسو:

الاسبرسو من اقوى انواع القهوه تركيزاً، وتم اكتشافها في إيطاليا منذ أكثر من مئة عام، ويتم تحضيرها بطريقة الضغط من خلال إضافة كمية صغيرة من الماء إلى كمية مناسبة من القهوة المطحونة بنسبة 100% لتعطينا كوب من القهوة السوداء المركزة ذات الطعم اللاذع، وتعتبر القهوة الاسبريسو أساس تحضير العديد من المشروبات الأخرى مثل اللاتيه، والقهوة الأمريكانو، والكابتشينو.

قد يهمك:أهم فوائد الاسبريسو للوجه والبشرة و4 خلطات رائعة

افضل بن اسبريسو و5نصائح لشراء حبوب قهوة اسبريسو

  • القهوة التركية:

يتم تحضير القهوة التركية من حبوب البن التي تطحن إلى مسحوق ناعم جداً ولكن دون تصفية وعند تحضير كوب من هذه القهوة تترك عدة دقائق حتى ترقد ثم يتم تناولها، حيث يتم تحضير القهوة التركية بالطريقة التالية:

  1. نضع كمية مناسبة من الماء في ركوة القهوة.
  2. نضيف مسحوق القهوة والسكر إلى الماء البارد.
  3. نترك الخليط على نار هادئة حتى يغلي وتظهر الرغوة على وجه الركوة.
  4. يمكن زيادة قوة القهوة التركية وتركيزها من خلال تركها تغلي على نار هادئة لتصبح أكثر كثافة وقوة.

قد يهمك:10 من فوائد القهوة التركية للجنس تعرف عليها

كيف أصنع نكهات القهوة التركية المختلفة بطعم مميز

  • القهوة الكابتشينو:

من أكثر أنواع القهوة شعبيةً وانتشاراً حول العالم، ويعود الكابتشينو إلى أصول إيطالية، وهو عبارة عن مشروب من ثلاث طبقات متوازنة، يتم وضع طبقة قهوة اسبريسو اقوى انواع القهوه في الثلث الأول من الكوب ثم نضع ثلث الكوب حليب مبخر، والثلث الأخير عبارة عن رغوة كريمية يمكن تزيينها ببودرة الشوكولاته.

قد يهمك:اضرار الكابتشينو وفوائده للجميع والكم المسموح به

  • القهوة المكياتو:

يعود مشروب المكياتو إلى أصول إيطالية، وهو من اقوى انواع القهوه بعد القهوة الاسبريسو، فهو المشروب المثالي للأشخاص الذين يجدون أن مشروب الكابتشينو خفيفاً والقهوة الاسبريسو ثقيلة، ويتم تحضير القهوة المكياتو بطريقتين هما:

  1. المكياتو اسبريسو: يتم تحضير عبوة من القهوة الاسبريسو في كوب صغير وتخفف بإضافة ملعقة أو ملعقتان من الحليب المكثف.
  2. المكياتو لاتيه: يتم تحضير نصف عبوة من القهوة الاسبريسو في كوب طويل، ثم يضاف إليه حليب مبخر مع طبقة من الرغوة.
  • القهوة الفلات وايت:

تعتبر من انواع القهوه قوية التركيز لأن نسبة القهوة الاسبريسو فيها كبيرة ومركزة، حيث يتم تحضير القهوة الفلات وايت من خلال مزج عبوة أو عبوتين من القهوة الاسبريسو مع القليل من الحليب الرغوي المبخر والذي يبقى متوازناً فوق القهوة الاسبريسو ويعطيها مظهراً مخملياً جميلاً ونكهة كريمية فاخرة.

  • القهوة كورتادو:

تعتبر القهوة كورتادو المشروب المفضل للأشخاص الذين يفضلون القهوة قليلة المرار والحموضة، فهو عبارة عن مزج كمية من القهوة الاسبريسو مع كمية أقل منها من الحليب المبخر، وهو نوع جديد من أنواع القهوة.

  • قهوة أمنية الموت:

من اقوى انواع القهوه تركيزاً ومن أكثرها احتواءاً على الكافيين فهي القهوة التي تسهر حيث يمكن أن يمتنع شاربها عن النوم لمدة يومين متتاليين بعد تناولها بسبب كمية الكافيين العالية، وهي قهوة ذات أصول أمريكية مصنوعة من مواد طبيعية فقط وخالية من أي إضافات كيميائية، ويوجد تحذير على عبوة القهوة من شركة الإنتاج يحذر من تأثير القهوة الشديد والذي قد يصيب شاربها بادمان القهوة.

  • قهوة العين الحمراء:

من اقوى انواع القهوه وهي الخيار الأمثل للأشخاص الذين فقدوا الشعور بقوة القهوة الاسبريسو فهي أقوى من القهوة الاسبريسو، وتحتوي على مادة الكافيين بتركيز أعلى.

  • القهوة الأيرلندية:

القهوة الأيرلندية مختلفة الطعم تماماً عن باقي أنواع القهوة، وهي فريدة المذاق إلى حدٍ ما، فهي النوع الوحيد بين أنواع القهوة الذي يضاف إليه الويسكي ليجعله أكثر قوةً وتركيزاً، حيث تحتوي القهوة الأيرلندية على كمية كبيرة من مادة الكافيين، ويتم تحضيرها من خلال تحضير قهوة ثقيلة ومركزة وخفقها مع الكريمة ثم يضاف إليها الويسكي الذي يشربه الشعب الأيرلندي بكثرة والذي يزيد من قوة القهوة أكثر.

  • قهوة ستاربكس فينيتي:

تعتبر قهوة ستاربكس فينيتي واحدة من اقوى انواع القهوه، وتحتوي على نسبة كبيرة جداً من مادة الكافيين، وهي قهوة ذات منشأ أمريكي.

  • قهوة يوانيانغ:

هذا النوع من القهوة ظهر في البداية في هونغ كونغ، وأصبح يقدم في المقاهي، وهو من اقوى انواع القهوه ومفعوله كبير ويحتوي على كمية كبيرة من الكافيين لأنه عبارة عن مزيج من الشاي والقهوة مع الحليب.

  • قهوة دانكن دونتس:

ظهرت قهوة دانكن في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال مطعم أمريكي يبيع القهوة مع الدونات، ولاقى هذا النوع من القهوة إقبالاً كبيراً من الناس بسبب قوة تركيزه، حيث تحتوي قهوة دانكن دونتس على كمية كبيرة من مادة الكافيين.

  • قهوة بيت المخمرة Peet’s coffee:

من اقوى انواع القهوه المشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية وهو عبارة عن مشروب يتم تناوله بارداً حيث يتم مزج الحليب مع القهوة وتتميز هذه القهوة بمفعولها القوي ونسبة الكافيين العالية.

  • قهوة موكا بانيرا المثلجة:

من اقوى انواع نكهات القهوة الباردة المثلجة ، وهي ذات أصول أمريكية يتم تحضيرها من الحليب المثلج مع القهوة القوية المفعول ذات التركيز العالي ونسبة الكافيين المرتفعة.

اقوى انواع القهوه

ما هي اخف قهوه؟

تعتبر القهوة المنزوعة الكافيين من أخف أنواع القهوة تركيزاً حيث يتم تحضيرها من حبوب البن المنزوعة الكافيين ولكن يجب التنويه إلى أنها ليست خالية من الكافيين بنسبة 100% ولكن تركيز الكافيين فيها قليل جداً نسبةً إلى باقي أنواع القهوة، وبعد أن تعرفنا على اقوى انواع القهوه إليكم فيما يلي أخف أنواع القهوة:

  • القهوة اللاتيه:

يتساءل البعض ما هي اخف قهوه؟ حيث تعتبر القهوة اللاتيه من أنواع القهوة الخفيفة والغير مركزة وذلك بسبب كمية الحليب الكبيرة التي تضاف إليها مع كمية صغيرة من القهوة الاسبريسو، وتختلف القهوة اللاتيه عن الكابتشينو بأن كمية الحليب فيها أكبر حيث يتم تحضير فنجان قهوة لاتيه في المنزل دون آلة اسبريسو باتباع الخطوات التالية:

  1. نسخن كمية  من الماء إلى حرارة 80 درجة مئوية.
  2. نضع في كوب كبير ملعقة من القهوة الاسبريسو مع ملعقة كبيرة من الماء الساخن ونحركها بشكل جيد حتى الذوبان.
  3. نسخن كمية مناسبة من الحليب الكامل الدسم أو مخفف الدسم حسب الرغبة، ثم نخفقه باستخدام  الخفاقة اليدوية أو الكهربائية حتى تعلوه الرغوة الكريمية.
  4. نصب الحليب في الكوب فوق القهوة ونضيف سكر حسب الرغبة ونستمتع بفنجان لاتيه فاخر مع طبقة رقيقة من الرغوة.
  • القهوة الفرنسية:

تعتبر القهوة الفرنسية أو الكافيه أو ليه من أنواع القهوة الخفيفة، ولذلك يفضلها الكثير من الأشخاص الذين لديهم مشاكل مع القهوة العادية مثل مشاكل في المعدة أو القولون، حيث يمكن تناولها صباحاً مع وجبة الإفطار دون أن تسبب أي مشاكل لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحليب، ويمكن إضافة الحليب الخالي الدسم لتقليل الدهون والوحدات الحرارية في كوب القهوة، حيث يتم تحضير كوب قهوة فرنسي باتباع الخطوات التالية:

  1. نضع كمية مناسبة من الحليب الكامل أو المخفف الدسم حسب الرغبة.
  2. نضيف الماء إلى الحليب ونرفعه على النار حتى يغلي.
  3. نضيف القهوة الفرنسية والقليل من الكاكاو إلى الحليب والماء المغلي.
  4. نحرك المقادير بشكل جيد على النار حتى تمتزج بشكل جيد.

قد يهمك: طريقة عمل القهوة الباردة… كافيين وانتعاش في كوب واحد

أقوى أنواع القهوة كافيين

إن قوة القهوة وشدة تركيزها أمر تابع لنسبة وجود الكافيين كما ذكرناو لكن تتعلق نسبة الكافيين بعدة أمور أهمها ما يلي:

  • درجة التحميص تؤثر على كمية الكافيين الموجود في حبوب البن حيث أن تحميص البن بدرجة عالية يخفف من نسبة الكافيين فيه، وبذلك نجد بأن القهوة الفاتحة تحتوي نسبة كافيين أعلى من الغامقة.
  • نوع حبوب البن المستخدمة في تحضير القهوة، حيث أن حبوب بن الأرابيكا وحبوب بن الروبوستا هما النوعان الأساسيان للقهوة، وتعتبر نسبة الكافيين في حبوب الروبوستا ضعف نسبة الكافيين في حبوب الأرابيكا.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن اقوى انواع القهوه حيث ترتبط قوة القهوة بنسبة الكافيين الموجودة فيها، والكافيين هو عبارة عن مادة تؤثر بشكل مباشر على الجهاز العصبي عند الإنسان ولها عدة فوائد مثل تحسين التركيز وتنشيط الذاكرة والوقاية من مرض الزهايمر وأمراض القلب، ولكن تناول الكافيين والقهوة بكميات كبيرة يسبب العديد من الاضطرابات للجهاز العصبي والهضمي، ولذلك يجب ألا تتجاوز كمية الكافيين 400 مجم يومياً لتفادي الأضرار والحصول على الفوائد.

تعرف على أفضل أنواع البن في السعودية

انواع افضل قهوة تركية في الاسواق ذات طعم مميز

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

رأي واحد حول “بالتفصيل 10 اقوى انواع القهوه تخليك تصحصح”

أضف تعليق