14أشهر نكهات القهوة الباردة في ستاربكس والكافيهات

اسمح لي أن أسألك شيئاً بخصوص آخر فنجان قهوة تناولته… هل تناولته ساخناً أم بارداً؟

نعم، لم تعد القهوة مشروب ساخن فقط، بل إنها أصبحت تقدم باردة أيضاً، وسأزيدك القول بأن هناك العديد من نكهات القهوة الباردة التي يمكنك أن تختار من بينها لتستمتع بمشروب بارد منعش وغني بطعم القهوة الذي يفضله الملايين حول العالم.

اليوم نقدم لك أفضل أنواع القهوة الباردة ونكهاتها المختلفة، كما نوضح أفضل الأنواع التي تقدم في كافيهات ستاربكس المشهورة بتقديم كل أنواع القهوة الباردة والساخنة.

أسماء أنواع القهوة الباردة

تعد القهوة الباردة من المشروبات الحديثة نسبياً، لذا قد يجهل البعض أسماءها وأنواعها، الآن نقدم لك أنواع ونكهات القهوة الباردة لتتمكن من اختيار النوع الذي توده:

  1. القهوة المثلجة: أشهر أنواع و طرق القهوة الباردة وتتميز بسهولة طريقة إعدادها، تتكون من الحليب البارد والكريمة المحلاة السائلة بشكل أساسي، كما يمكن تقديمها بإضافة المزيد من الكريمة لتمنحها طعم أغنى وأقوى، وفي الحالتين هناك عشاق لكل منهما.
  2. إسبريسو مثلج: تشبه القهوة المثلجة إلى حد بعيد، تصنع عن طريق ضرب الإسبريسو في محضر الطعام مع القهوة المثلجة، ومن ثم يضاف إليها الحليب والكريمة ليخفف من حدة الإسبريسو المعروفة، وأخيراً تقدم بعد إضافة مكعبات الثلج إليها.
  3. فرابتشينو: من أفضل أنواع القهوة الباردة التي يعشقها محبي الطعم المحلى، حيث تتم صناعتها عن طريق مزج القهوة المثلجة بالكريمة المخفوقة مسبقاً، ومن ثم يمكن تحليتها بالسيراب بحسب ما يود كل شخص مما يجعلها تناسب أذواق الجميع، ومما يجعلها أيضاً من أفضل نكهات القهوة الباردة
  4. الموكا المثلجة: واحدة من أنواع القهوة الباردة التي تقدم محلاه ودون سكر أيضاً، ويتميز ذلك النوع تحديداً بأن تحليته تتم بإضافة سكر استيفا الصحي، عبارة عن قهوة الاسبريسو مضافاً إليها الكريمة السائلة، ولكي تحصل على أكبر قدر من العشاق فإنه قد يتم إضافة بعض الصوص المختلف إليها ومن أشهرها صوص الشيكولاتة البيضاء وصوص الشيكولاتة البنية.
  5. القهوة الباردة في بارنيز: من أشهر أنواع القهوة الباردة المشهور تقديمها بالمملكة العربية السعودية، ولها نكهة وطعم مميز.
  6. فرابتشينو الموكا بالشيكولاتة البيضاء: قهوة باردة لعشاق الذوق الرفيع مدمني الشيكولاتة البيضاء، حيث تتميز بإضافة الشيكولاتة البيضاء إلى القهوة الباردة لتصنيعها، والتي يجعلها من أفضل نكهات القهوة الباردة .

أنواع القهوة الباردة في الكافيهات

تقدم الكافيهات العديد من أنواع القهوة الباردة التي تقدمها الكافيهات في أي مكان، ومن أشهر تلك الأنواع ما يلي:

  1. الكولد برو: أكثر أنواع القهوة  الباردة شهرة، يتم تحضيرها عن طريق نقع حبوب القهوة مدة من 6-36 ساعة، وتحدد المدة بناءً على رغبة الفرد في قوة النكهة… وبعد الانتهاء يضاف إلى المشروب الحليب أو الكريمة البادرة السائلة ومن ثم تحصل على واحد من أفضل أنواع القهوة الباردة.
  2. لاتيه مثلج: يتم تصنيع ذلك النوع من الإسبريسو البارد بإضافة بعض المثلجات والكريمة المخفوقة له، ويعد أحد الأنواع المفضلة لكثير من عشاق القهوة الباردة.
  3. سبانش لاتيه: يصنع أيضاً من قهوة الإسبريسو مع الحليب العادي، كما يمكن إضافة الحليب المكثف المحلى، ويعد أكثر تحلية من اللاتيه العادي.
  4. وايت موكا: من المشروبات الغنية بالطعم حيث يعتمد على مكونين أساسيين وهما: الاسبريسو والشيكولاتة البيضاء ويمكن إضافة بعض الحليب إليه حَسَب الرغبة.

نكهات القهوة الباردة في ستاربكس والكافيهات

قد يهمك:أنواع قهوة اسبريسو كبسولات وسعر كل نوع

انواع قهوة اسبريسو و الكثير من طرق التحضير

أنواع القهوة الباردة في استارباکس

يقدم استاربكس العديد من أنواع القهوة الباردة بالكثير من النكهات المختلفة، والتي تلقى دائماً الإعجاب وذلك نظراً لسعيهم المستمر لتطوير الطعم وتقديم نكهات لذيذة وغنية. فيما يلي نقدم لك أشهر نكهات القهوة الباردة في استاربكس وكذلك مكوناتها لكي تتمكن من الحصول على مشروب قهوة باردة مميز.

أما عن أشهر الأنواع فهي كالتالي:

  •  قهوة كاراميل ميكاتو: تتكون تلك القهوة من مزج الحليب المكثف الذي تم تبخيره ببخار الماء، إلى القشطة والفانيلا، ومن المرجح ظهور رغوة غنية ناتجة من خلط الإسبريسو.
  • قهوة ستاربكس دبل موكا ماكيانو: مذاق مثالي لعشاق مزج القهوة مع الشيكولاتة، تعتمد على الحليب المكثف المحلى المبخر، ويضاف إليها نكهة الإسبريسو.
  • قهوة آيس كراميل ماكياتو الباردة: أحد ألذ أنواع القهوة الباردة، حيث تعتمد بشكل أساس على غلي النسكافيه.
  • قهوة ستاربكس كافيه موكا المثلجة: من أنواع القهوة القوية التي يعد الإسبريسو المحمص المكون الرئيسي لها، ثم يضاف إليه طبقة من الكريمة مع الموكا والثلج، تجعلها تلك المكونات من أفضل نكهات القهوة الباردة .
  • قهوة آيس كارميل ميكاتو الباردة: لها الكثير من العشاق، بسبب مكوناتها اللذيذة، وهي النسكافيه والفانيلا والحليب بالإضافة إلى صوص الكارميل الذي يستخدم في تزيينها.

قد يهمك:لعاشق القهوة تعرف الفرق بين الاسبريسو والامريكانو

قد يهمك:حلى القهوة البارد

نكهات القهوة الباردة

بسبب ما حققته  من انتشار سريع بين الناس، فقد سارعت الكثير من الكافيهات لإضافة العديد من نكهات القهوة الباردة  التي يمنحها طعماً أفضل لتناسب كافة الأذواق، ومن أشهر تلك النكهات:

  1. نكهة الفانيلا.
  2. نكهة الكرز.
  3. نكهة التوت.
  4. صوص اللوتس.
  5. صوص البستاشيو.
  6. نكهة الحليب.
  7. نكهة البندق.
  8. نكهة الفراولة.
  9. نكهة الكاراميل.
  10. نكهة الموز.
  11. نكهة البرتقال.
  12. نكهة الشيكولاتة.
  13. نكهة القرفة.
  14. نكهة النعناع.

بهذا، نكن أوضحنا لك أفضل أنواع ونكهات القهوة الباردة فلا تتردد أن تجربها إن لم تكن فعلت، لأنك بالتأكيد ستحصل على تجربة غنية ومميزة وممتعة لطعم القهوة.

شاهد:

 

المراجع: 1

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

رأي واحد حول “14أشهر نكهات القهوة الباردة في ستاربكس والكافيهات”

أضف تعليق