10 من أفضل محامص القهوة في السعودية

بفضل ثقافة القهوة العريقة والعشق العميق لها في المجتمع السعودي، أصبحت المملكة العربية السعودية واحدة من أهم الوجهات التي تضم أفضل محامص القهوة في العالم العربي، إذ تستقطب تلك المحامص عشاق القهوة من جميع الأنحاء لتقديم تجربة قهوة استثنائية ومذاق لا ينسى.

تتميز محامص القهوة في السعودية بإنتاج أفضل أنواع القهوة العربية التقليدية، وذلك باستخدام حبوب قهوة عالية الجودة وتقنيات حديثة في عملية تحميص البن وطحنه المستوحاة من تراث قهوتنا العربية التي تجمع بين الفن والعلم ما يعطي القهوة طابعاً فريداً وجاذبية لا تقاوم.

لذلك، تفتخر السعودية بمجموعة مميزة من أفضل محامص القهوة في البلاد، والتي تقدم القهوة بأعلى مستويات الجودة والتميز. في هذا المقال، سنتطرق إلى بعض أفضل المحامص في السعودية.

أفضل المحامص في السعودية

تعد القهوة من المشروبات المحببة في المملكة العربية السعودية، وتعد المحامص من أهم الأماكن التي يقصدها عشاق القهوة في البحث عن تجربة قهوة مثالية، لذا وفرت المملكة العربية السعودية العديد من المحامص المحترفة التي تقدم قهوة رائعة بمذاق فريد وجودة عالية.

إليك أبرز أفضل محامص القهوة في السعودية:

1. محمصة سلالات القهوة

أفضل محامص القهوة في السعودية

تعد هذه المحمصة واحدة من أشهر محامص القهوة في المملكة، إذ تتميز بتقديم مجموعة متنوعة من أفخر أنواع البن المنتقاة بعناية والمحمصة بأدق الوسائل لتقديم القهوة المختصّة Specialty Coffee بما يليق بها.

تهدف محمصة سلالات القهوة إلى إرجاع هذا النوع من القهوة إلى العالم العربي من جديد. وتضمن أن القهوة التي تقدمها حسب الوصف وتحت تقييم معايير منظمات القهوة المختصّة Specialty Coffee وليست من الأسواق المحليّة حيث لا يعرف من أي محصول و لا من أي مزرعة.

ومن أهم الخدمات التي تقدمها محمصة سلالات القهوة:

  • تشحن إلى جميع أنحاء العالم.
  • رسوم الشحن غير قابلة للرد إلّا في حال أخطأت بالإرسال.
  • يستغرق الشحن داخل المملكة من يوم إلى 5 أيام في الحالات العادية للمدن الرئيسية والمدن الفرعية من يومين إلى 10 أيام، ودول الخليج من 5-10 أيام في الحالات العادية.
  •  سيتم شحن المنتج الخاص بك عن طريق شركة الشحن وسوف تقدم لك رقم لتتبع شحنتك.
  • فرعها الوحيد: الرياض حي الربوة مخرج 13.

2. محمصة بيت التحميص

أفضل محامص القهوة في السعودية

تعد هذه المحمصة وجهة رائعة لمحبي القهوة المختصة العربية، إذ تقدم تشكيلة واسعة من أنواع البن العربي وتضم أيضًا متجر لبيع أدوات تحضير القهوة مثل المطاحن والأكواب والفناجين والأباريق وغيرها.

تتفرع محمصة بيت التحميص إلى 5 أفرع في الرياض، وهي:

  1. فرع حي الملك فهد
  2. فرع المصيف
  3. فرع السويدي
  4. فرع الروضة
  5. فرع الصيانة 

3. محمصة د.كيف

أفضل محامص القهوة في السعودية

شركة رائدة في مجال القهوة في العالم العربي، تتميز بتقديم منتجات عالية الجودة وخدمات مميزة وتتمتع بمعايير لا تقارن. يزخر هذا المكان بالبساطة والأناقة التي تعكس الذوق الرفيع للعملاء. 

تعد د. كيف كافيه من أفضل محامص القهوة في السعودية بسبب جودة قهوتها المتميزة ومنتجاتها المتنوعة فهي مكان مثالي للاسترخاء وقضاء وقت ممتع. سواء كنت تبحث عن مكان هادئ للعمل أو صالة للاستمتاع بالقهوة مع الأصدقاء، فإن د. كيف كافيه تلبي جميع احتياجاتك.

إليك فروع محمصة د.كيف كافيه:

  1. طريق الأمير تركي بن عبد العزيز الأول، جامعة الملك سعود، الرياض
  2. طريق الإمام سعود بن عبد العزيز بن محمد، المحمدية، الرياض
  3. المدينة الرقمية، وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات، الدور الأرضي، البهو الرئيسي
  4. مركز العمليات مصرف الراجحي، الطريق الدائري الشمالي الفرعي، النخيل، الرياض 12384
  5. بنك الراجحي – المقر الرئيسي، طريق الملك فهد الفرعي، المروج، الرياض 11564

4. محمصة الرياض

أفضل محامص القهوة في السعودية

تأسست محمصة الرياض عام 2010 بهدف تقديم أفضل وأجود أنواع القهوة المحمصة لعشاق القهوة في العالم العربي المستوحاة من حارات الرياض العتيقة.

أحد الأهداف الرئيسية لمحمصة الرياض هو إيصال وتعزيز ثقافة القهوة الجيدة والمحمصة بشكل احترافي. 

إنها ليست محمصة فقط، بل أيضًا مدرسة لتعليم محبي القهوة، إذ تقدم دورات تعليمية للمحامص والمهتمين الذين يرغبون في تعلم فنون المحمصة وتقنيات تحضير القهوة المختصة.

5. محمصة قاف

أفضل محامص القهوة في السعودية

 

تأسست عام 2016، وتعد محمصة قاف من بين أفضل محامص القهوة في السعودية، وتتميز هذه المحمصة بتقديم مجموعة واسعة من الخدمات التي تلبي احتياجات جميع العملاء.

تعمل المحمصة على تحميص حبوب البن الطازجة وتقديمها بشكل استثنائي، مما يجعل تجربة تناول القهوة لدى محمصة قاف فريدة ومتميزة.

نسعد بزيارتكم لفروعنا بمدينة الخبر – السعودية:

  • فرع حي العليا، 21، برج السلام
  • فرع حي اليرموك، طريق الأمير تركي، برج سمو
  • فرع الكورنيش، مجمع أجدان ووك التجاري

6. محمصة تارا

أفضل محامص القهوة في السعودية

توفر محمصة تارا أفضل أنواع القهوة في السعودية، ومن بين أنواع القهوة التي تقدمها قهوة دون بابلو وتأتي من منطقة هويلا، أحد أشهر مناطق كولومبيا في إنتاج القهوة لذا فهي تعد أفضل محمصة قهوة تقدم ذلك النوع من القهوة. 

تتميز محمصة تارا بفريق من الخبراء الحرفيين المتخصصين في فن القهوة. يستخدمون أحدث التقنيات والأدوات لضمان المستوى العالي من الجودة، فهي متجر ومحمصة من أكبر محامص السعودية المختصة بالقهوة.

العنوان: عبد الله بن قيس، أم خالد، المدينة المنورة

7. محمصة سويل

أفضل محامص القهوة في السعودية

أفضل مكان متخصص للاستمتاع بأجود أنواع القهوة والإسبريسو. تأسست عام 2018، تتميز بصناعة قهوة ذات جودة عالية. يتم استخدام حليب طازج لإعداد المشروبات، وجو المكان يتميز بالهدوء والدفء، كما تتوفر أماكن جلوس في الهواء الطلق، ويمكنك أيضًا اختيار بين محاصيل القهوة البرازيلية والأثيوبية للاستمتاع بأنواع مختلفة من الإسبريسو.

العنوان: الشارع الثامن والعشرون، الزهور، الدمام 32423، المملكة العربية السعودية 

8. محمصة الفارس الأسود

أفضل محامص القهوة في السعودية

محمصة الفارس الأسود من أفضل محامص القهوة في السعودية وهي وجهة مثالية لعشاق القهوة المختصة، تتميز هذه المحمصة بتقديم أفضل أنواع حبوب البن المحمصة على الإطلاق، بداية من محصول ماتندا بوتندا أوغندا المجفف، الذي يعتبر مناسبًا للاستخدام في تحضير القهوة المقطرة، وكذلك الإسبريسو ومشروبات الحليب.

9. محمصة ضحى

افضل محامص القهوة في السعودية

وهي من أشهر محامص القهوة لبيع محاصيل قهوة عالية الجودة، إذ تقدم مجموعة متنوعة من القهوة البرازيلية ريكاردو، وقهوة الحراز من اليمن، وأيضًا محاصيل فاخرة من قهوة باناما جيشا، وتهتم بتوفير منتجات ذات جودة عالية لعشاق القهوة، وتضمن لعملائها تجربة رائعة.

العنوان: الجبيل المملكة العربية السعودية 

10. محمصة صواع

افضل محامص القهوة في السعودية

من المحامص المشهورة أيضاً في السعودية، تسعى لتوفير أجود أنواع البن من محامص داخل السعودية وخارجها وتوفير مستلزمات القهوة ذات جودة عالية.

العنوان: جدة، حي النعيم، شارع آمنة بنت وهب. 

في النهاية، كانت هذه بعض أفضل محامص القهوة في السعودية، وبالطبع هناك العديد من المحامص الأخرى التي تقدم تجربة قهوة فريدة. 

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل محامص القهوة في الرياض؟

هناك عدة محامص قهوة مشهورة في الرياض، مثل: فن التحميص، خطوة جمل، محمصة كيرف، محمصة دبليو، محمصة تواق.

ما هي المميزات لأفضل محامص القهوة في السعودية؟

تعد محامص القهوة في السعودية من بين أفضل المحامص في العالم، وتتمتع بالعديد من الميزات المميزة التي تجعلها تبرز عن غيرها من المحامص. إليك بعض هذه الميزات:

  •  جودة القهوة
  • تنوع النكهات
  • الدقة في التحضير
  • شهادة من منظمة وجمعية القهوة المختصة

 هل تهتم المحامص بمعايير الجودة والاستدامة في عملية تحميص البن؟

تهتم محامص القهوة السعودية بتحسين جودة منتجاتها تبعاً لمعايير جودة المنتج بدءاً من مرحلة الزراعة ومروراً بمراحل التحميص وتشكيل النكهة، وانتهاءً بطريقة التحضير المثالية لكل نوع من أنواع القهوة.

المراجع

1

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

4 رأي حول “10 من أفضل محامص القهوة في السعودية”

أضف تعليق