أشهى انواع القهوة مشروبات قهوة باردة وساخنة

هل تريد التعرف على مشروبات قهوة باردة بنكهة مميزة وطعم منعش للغاية يمكن احتساءها في أيام الصيف الحارة؟نعم… هناك العديد من أشكال مشروب القهوة التي يمكن تقديمها باردة والتي تساعدك على ضبط المزاج والاستمتاع بطعم البن، وفي الوقت ذاته الإحساس ببرودة منعشة تقدمها لك القهوة الباردة دون الاضطرار لتناول القهوة الساخنة التقليدية.

تابعنا في هذا المقال لنوضح لك أفضل أنواع القهوات الباردة والساخنة مع توضيح أنواع القهوة البادرة التي تعد غير معروفة بعض الشيء وتوضيح طريقة تحضير كل منها.

ودعنا نبدأ بمعرفة عدد أنواع القهوة المنتشرة في كل بقاع العالم.

 عدد أنواع القهوة الموجودة حول العالم

يوجد الكثير من أنواع القهوات حول العالم والتي تصل إلى حوالي 30 نوعا معروفين في شتى بقاع العالم والتي تختلف في طريقة صنعها وفي كونها مشروبات قهوة بادرة أو ساخنة.

لذا دعنا نوضح انواع الكوفي المشهورة سواء كانت باردة أو ساخنة في الفقرات التالية.

أفضل مشروبات قهوة باردة

أنواع القهوة

يوجد العديد من أنواع القهوة التي يمكن تقسيمهم إلى نوعين أساسين، لا يمكن الجزم أيهما أفضل مذاقاً من الآخر، حيث يتمتع كل منهما بالكثير من المميزات التي تجعله الأنسب لوقت تناوله. وهما كالتالي:

أنواع مشروبات القهوة الساخنة

القهوة الأكثر شيوعاً حول العالم ويمكن القول بأنها الطريقة التقليدية في تقديم القهوة، ويوجد العديد من انواع القهوة الحارة ومن أهمها: الاسبريسو، الكابتشينو، فلات وايت، أمريكانو، كافيه لاتيه، قهوة كورتادو.

أنواع مشروبات قهوة باردة

القهوة المثالية لعشاق المزاج العالي والبحث عن المتعة أينما كانت، فهم لا يستغنون عن طعم البن المميز وبالوقت ذاته الابتعاد عن حرارة القهوة الساخنة.

من أشهر اسماء القهوة البادرة ما يلي: إسبريسو مثلج، فرابتشينو، كولد برو، لاتيه مثلج، أمريكانو مثلج.

والآن دعنا نوضح بشيء من التفصيل انواع القهوات الساخنة والباردة وطريقة تحضير كل منهم.

قد يهمك:انواع افضل كبسولات قهوة و اسبريسو 2023

قد يهمك:حلى القهوة البارد

مشروبات القهوة الساخنة

القهوة الساخنة المشروب الرسمي لصباحات العمل وليالي المساء البارد، النوع التقليدي والأكثر شهرة بين أشكال مشروبات القهوة المختلفة، إليك أشهر انواع مشروبات القهوة الساخنة:

  • إسبريسو

أحد أنواع القهوة المنتشرة للغاية والمفضلة لدى الكثير من عشاق القهوة، وعلى الرغم من ذلك فالقليل هم من يجيدون صنعها، إذ يحتاج إعدادها إلى رش الماء المغلي تحت ضغط عالي عن طريق طحن البن بدقة شديدة ثم سكبها في كوب صغير.

  • أمريكانو

امريكانو قهوة ساخنة مميزة صاحبة طعم البن الخالص والمفضلة لدى الكثيرين على الرغم من بساطة طريقة تحضيرها… فقط قم بإضافة الماء الساخن إلى جرعة من القهوة الإسبريسو والآن سيصبح بين يديك فنجان مميز من القهوة الأمريكانو.

اقرأ أيضا:12 من أفضل سلالات القهوة والفرق بينها والأفضل منها

  • كابتشينو

مشروب مميز لأصحاب المزاج العالي الذين يعشقون دمج طعم البن بالقهوة مع الحليب، ينتشر هذا المشروب في إيطاليا بشكل كبير حيث يتناوله معظم الإيطاليون في بداية يومهم مع وجبة الإفطار.

ولأنه مشروب مزاجي فيتم صنعه من عدة طبقات تمنحك كل منها مزاج خاص… الطبقة الأولى هي من قهوة الإسبريسو، والثانية من الحليب المكثف، أما الأخيرة فهي رغوة الحليب الكثيفة.

  • فلات وايت

يطلبها كل من يريد الاستيقاظ والانتباه، وفي الواقع تقوم بمهمتها تلك على أكمل وجه لذا فإنها من أكثر انواع الكوفي الساخنة المناسبة لأماكن العمل وليالي الدراسة الطويلة، إذ تتكون من القهوة الإسبريسو التي تحتوي على حليب مبخر.

  • قهوة كورتادو
نوع آخر مميز من قهوة الإسبريسو التي تحتوي على كمية من الحليب الدافئ وهو نوع شائع للغاية في إسبانيا وعلى الرغم من ذلك فهو بدأ بالانتشار حول العالم في الآونة الأخيرة.
  • كافيه لاتيه
نوع من مشروبات القهوة القريب للغاية من فلات وايت، يتكون من جرعة واحدة من القهوة بالإضافة إلى الحليب المبخر.
تلك الأنواع من أنواع القهوة الساخنة هي الأشهر والتي يتناول كل عاشق للقهوة نوع واحد منها على الأقل، والآن مع مشروبات قهوة باردة المنعشة.
أفضل مشروبات قهوة باردة

مشروبات قهوة باردة

اسماء القهوة الباردة كثيرة للغاية حيث أصبح لها الكثير من العشاق، لكننا سنعرض لك أشهر الأنواع وأكثرها تميزاً، فلنبدأ.

  • قهوة مثلجة

من مشروبات القهوة الباردة البسيطة في طريقة صنعها ولكنها قادرة على تعزيز الشعور بالانتعاش، تتكون ببساطة من القهوة مع الثلج فقط، ويمكن إضافة القليل من الحليب أو الكريمة.

  • إسبريسو مثلج

تشبه لحد كبير القهوة المثلجة، إذ تتكون من قهوة الإسبريسو مع إضافة الثلج إليها… ويمكن تقديمها دون إضافات أو بإضافة القليل من الحليب أو الكريمة.

وهناك العديد من أنواع مشروبات القهوة البادرة التي تحتوي على الإسبريسو المثلج مثل الأمريكانو، ماكياتو، وايت موكا، لاتيه وفلات وايت، الموكا الباردة.

  • كولد برو

أحد أنواع مشروبات قهوة بادرة العصرية والتي تتميز بسهولة التحضير، ما عليك إلا نقع حبوب البن مدة بين 6-6 ساعة بحسب رغبتك في التحضير، ومن ثم قم بإضافة الحليب أو الكريمة البادرة.

  • فرابتشينو

من اسماء القهوة الباردة المشهورة على الرغم من بساطتها فهي تتكون من مشروب القهوة الباردة المثلجة ممزوج مع الكريمة المخفوقة والشراب المركز.

  • لاتيه مثلج

من أشهر أنواع القهوة البادرة خاصة لعشاق إضافة القليل من التحلية لطعم البن، تتكون من الإسبريسو سهل التحضير بالإضافة إلى المثلجات والكريمة المخفوقة.

  • أمريكانو مثلج

من مشروبات قهوة باردة سريعة التحضير، حيث تصنع عن طريق إضافة الماء البارد إلى الثلج ومن ثم إضافة جرعة من الإسبريسو.

  • سبانش لاتيه

مفضل لدى عشاق التحلية المتوسطة للقهوة، وهو عبارة عن مشروب من الإسبريسو مضافاً إليه الحليب العادي أو الحليب المكثف.

تعد القهوة من المشروبات المميزة والتي لا يمكن لأي عاشق لها الاستغناء عنها، وها نحن قدمنا لك العديد من أسماء القهوة الساخنة بالإضافة إلى مشروبات قهوة باردة مميزة ومنعشة… اختر منها ما تشاء وتمتع بمذاق القهوة المميز.

شاهد:شرح 10 اقوى انواع القهوه ونكهاتها بالتفصيل

تشربها كل صباح دون تفكير…. إليك اضرار شرب القهوة على الريق

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

3 رأي حول “أشهى انواع القهوة مشروبات قهوة باردة وساخنة”

أضف تعليق