متى اشرب القهوة بعد الفيتامينات؟

متى اشرب القهوة بعد الفيتامينات؟ سؤال يشغل بال كل عاشق للقهوة إن اضطر لتناول المكملات الغذائية والفيتامينات بصورة يومية.

حيث تعد القهوة الباردة والساخنة إحدى المشروبات الغنية بالكافيين التي يعشقها الكثير من الأشخاص بطريقة لايمكن الاستغناء عنها ولكن إذا كنت تتناول بعض الفيتامينات خلال اليوم من الضروري أن تحرص على استفادة جسمك من هذه الفيتامينات والمكملات الغذائية وقد يكون من الصعب الاستغناء عن تناول القهوة أو المشروبات التي تحتوي على الكافيين لذا من خلال هذا المقال سنتعرف على متى اشرب القهوة بعد الفيتامينات المختلفة التي يمكن تناولها بصورة يومية؟

شاهد ايضا:فوائد القهوة المقطرة زيادة للصحة وخسارة للوزن

متى اشرب القهوة بعد الفيتامينات

متى يمكن شرب القهوة بعد حبوب الحديد؟

يدعي البعض أن القهوة تعيق امتصاص الحديد، نعم بالفعل يساعد شرب القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين على إعاقة امتصاص الحديد ولكن ليس بشكل كلي بل بدرجات متفاوتة.

حيث أكدت الدراسات أن كوب من القهوة يقلل من امتصاص الحديد بنسبة حوالي 39% من مصادره الحيوانية، وبنسبة تتراوح ما بين 50:80% من مصادره النباتية فكلما زادت نسبة الكافيين في القهوة يتم إعاقة نسبة الحديد بمعدل أعلى ولكن الجدير بالذكر أن القهوة تعيق من امتصاص الحديد في الأطعمة النباتية بشكل كبير ولكن تأثيرها على الحديد في الأطعمة الحيوانية صغير جدًا.

يفضل شرب القهوة أو غيرها من مصادر الكافيين بعد حوالي ساعة على الأقل من تناول الحديد ويفضل اتباع بعض النصائح لحل مشكلة امتصاص الحديد، ومن هذه النصائح ما يلي:-

  1. تناول مصادر حيوانية من اللحوم أو الدواجن أو المأكولات البحرية.
  2. تناول فيتامين سي أثناء الوجبات.
  3. الفصل بين الأطعمة الغنية بالحديد والأطعمة الغنية بالكالسيوم.

قد يهمك: تشربها كل صباح دون تفكير… إليك اضرار شرب القهوة على الريق

قد يهمك: أضرار شرب النسكافيه على الريق

متى اشرب القهوة بعد تناول فيتامين د؟

هناك علاقة بين الكافيين المتواجد في العديد من المشروبات مثل القهوة بأنواعها والشاي والشوكولاتة والمشروبات الغازية وبين فيتامين د الذي يعد من أشهر المكملات الغذائية لجسم الإنسان ومن هنا يتساءل الكثير هل يجوز شرب القهوة بعد المكملات الغذائية؟.

متى اشرب القهوة بعد الفيتامينات، أشارت الأبحاث والدراسات أن للكافيين تأثير سلبي على فيتامين د حيث أن تناول القهوة مع فيتامين”د” يقلل من نسبته في الجسم.

لذا يفضل شرب القهوة بعد أخذ فيتامين” د” بساعة، وكلما زاد شرب الأفراد للكافيين زاد احتمال التعرض لنقص فيتامين د وقد يسبب ذلك عدم قدرة الجسم على امتصاص الكالسيوم والتعرض لخطر الإصابة بهشاشة العظام وضعف العضلات وأيضًا ضعف الجهاز المناعي؛ لذا يفضل تباعد الفترة بين تناول القهوة وتناول فيتامين د قدر الإمكان وكثرة التعرض لأشعة الشمس.

قد يهمك:” القهوة في رمضان والوقت المناسب لشربها

عدد السعرات الحرارية في القهوة بأنواعها

هل يمكن شرب القهوة بعد فيتامين سي؟

متى اشرب القهوة بعد الفيتامينات

فيتامين سي أحد العناصر الحيوية المفيدة للجسم ويتوفر بشكل طبيعي في بعض الأطعمة، كما أنه متاح أيضًا مكمل غذائي.

أثبتت الدراسات أن تناول البن بعد فيتامين سي يمحو كل فوائد فيتامين سي حيث تقلل من امتصاصه وتزيد من عملية إفرازه في الجسم ؛ لذا يفضل تجنب تناول القهوة قبل ساعة أو ساعتين من تناول فيتامين سي.

متى اشرب القهوة بعد حبوب الكالسيوم؟

تحتوي القهوة على نسبة من الكافيين تؤدي إلى خسارة الجسم لكمية بسيطة من الكالسيوم حيث أكدت الدراسات أن تناول فنجان من القهوة يؤدي إلى خسارة من 2 إلى 4 ملليجرام من الكالسيوم؛ لذا يفضل شرب القهوة مع الحليب.

كما أنه يفضل شرب القهوة بعد تناول حبوب الكالسيوم بحوالي ساعة ونصف على الأقل وعدم الإفراط في شرب القهوة.

قد يهمك:” تعرف على أضرار شرب القهوة قبل الأكل

هل القهوة تمتص الزنك؟

كما يسأل البعص متى اشرب القهوة بعد الفيتامينات ؟ كذلك يسأل أخذي الزنك على وجه الخصوص حيث تحتوي القهوة على مادة التانين التي تمنع الجسم من امتصاص الزنك، ويفضل تناول حبوب الزنك قبل ساعة أو ساعتين من الأكل.

متى اشرب القهوة بعد الفيتامينات سؤال يتردد بكثرة على لسان عشاق القهوة الذين لا يستطيعون الاستغناء عن تناولها وفي نفس الوقت يتناولون بعض الفيتامينات بشكل مستمر يوميًا، نتمنى أن نكون قدمنا لكم إجابة هذا السؤال بشكل مفيد ينال إعجابكم.

اقرأ أيضاً:”طريقة شرب الإسبريسو بتفنن

” ترحيب بالضيف والتزام بالعادات… إليك طريقة تقديم القهوة للضيوف بالصور

المراجع

1 2

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

4 رأي حول “متى اشرب القهوة بعد الفيتامينات؟”

أضف تعليق