عدد السعرات الحرارية في القهوة بأنواعها

القهوة مشروب ذو قيمة غذائية عالية ولا تقتصر ميزاتها على الطعم الفاخر والرائحة المنعشة فقط، كما أن محتوى السعرات الحرارية في القهوة السادة الخالية من المحليات والمنكهات منخفض جداً مما يجعلها من أكثر المشروبات المناسبة لمتبعي الحمية الغذائية، ولكل من يتساءل عن سعرات القهوة في كوب واحد من أنواعها المختلفة؟ تابع معنا السطور القادمة.

السعرات الحرارية في القهوة بدون سكر

تعد القهوة من أقدم المشروبات المكتشفة منذ آلاف السنين ومن أكثر المشروبات انتشارا حول العالم سواء بنوعيها الباردة والساخنة، وهناك من يفضل أن يشرب القهوة خالية من السكر، وهناك من يشربها مع سكر خفيف وهناك من يفضلها مع إضافة الكثير من السكر لتحلية الطعم، وتعد نسبة السعرات الحرارية في القهوة دون سكر شبه منعدمة ولا تتجاوز 2 سعرة حرارية في الكوب، وكذلك الأمر بالنسبة للقهوة المثلجة دون سكر، أما فنجان قهوة إسبريسو دون سكر يحتوي على 20 سعرة حرارية.

قد يهمك:” هل القهوة العربية ترفع السكر؟ماتأثيرها على مرضى السكر

السعرات الحرارية في القهوة بالسكر

الكثير من الناس يفضلون المشروبات والأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة من أجل الحفاظ على الوزن وتجنباً لأضرار السكر الكثيرة، وبما أن القهوة من أكثر المشروبات المرافقة للصباح والجمعات والمناسبات ولجلسات الهدوء والاسترخاء فمن الأفضل الحد من إضافة السكر إليها لأن السعرات الحرارية في القهوة بالسكر تزيد بزيادة كمية السكر المضافة، حيث تبلغ كمية سعرات القهوة الحرارية الموجودة في كوب قهوة صغير فيه سكر حسب كمية السكر كما يلي:

  • عدد السعرات الحرارية في فنجان قهوة صغير مع ملعقتين من السكر حوالي 30 سعرة حرارية.
  • عدد السعرات الحرارية في فنجان قهوة صغير مع ملعقة صغيرة من السكر 15 سعرة حرارية.
  • عدد السعرات الحرارية في فنجان قهوة صغير مع نصف معلقة صغيرة من السكر 8 سعرة حرارية.
  • عدد السعرات الحرارية في فنجان قهوة صغير مع ربع ملعقة صغيرة من السكر 5 سعرات حرارية.

ويجب التنويه إلى أن أضرار السكر لا تقتصر على زيادة الوزن فقط، بل لها العديد من الأضرار الأخرى على الصحة أهمها ما يلي:

  • تزيد من قابلية الجسم للإصابة بداء السكري لأن السكريات تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل كبير.
  • تزيد من فرصة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين لأن السكر الفائض يتحول في الجسم إلى دهون تتراكم على الأوعية الدموية وتسبب تصلبها.
  • تتراكم السكريات الفائضة على شكل دهون في أماكن العضلات الضعيفة وتسبب السمنة.

السعرات الحرارية في القهوة بالحليب

يفضل بعض محبي القهوة نكهة القهوة بالحليب خاصةً عند تناولها في فترة الصباح لتخفيف أضرار القهوة على معدة فارغة، لذا يتساءل الكثيرين “كم عدد السعرات الحرارية في فنجان قهوة الحليب دون سكر؟” حيث يعتمد هذا العدد على نوع الحليب المضاف إلى القهوة، وإليكم فيما يلي عدد السعرات الحرارية في القهوة بالحليب حسب نوعه:

  • يحتوي كوب قهوة صغير من القهوة بحليب خالي الدسم دون إضافة سكر على 7 سعرة حرارية.
  • يحتوي كوب صغير من القهوة بحليب مخفف الدسم على 47 سعرة حرارية.
  • يحتوي كوب صغير من القهوة بحليب كامل الدسم دون إضافة سكر على 68 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في القهوة

السعرات الحرارية في القهوة التركية

تعتبر القهوة التركية من أكثر أنواع القهوة شعبية، وتتميز بطعمها الفاخر ورائحتها الفواحة وقلة سعراتها الحرارية في حال عدم إضافة المحليات والحليب إليها، حيث لا يتجاوز عدد سعرات القهوة التركية في كوب صغير دون إضافة سكر 2 سعرة حرارية، أما عند إضافة ملعقة صغيرة من السكر فيصبح عدد السعرات الحرارية في القهوة التركية حوالي 20 سعرة حرارية.

اقرأ أيضاً:” كيف أصنع 7 نكهات القهوة التركية المختلفة بطرق سهلة

السعرات الحرارية في القهوة الفرنسية

لكل نوع من أنواع القهوة مذاق مختلف عن الأنواع الأخرى ولكل نوع عشاقه، ومن أشهر أنواع القهوة في العالم هي القهوة الفرنسية التي يفضلها الكثير من شاربي القهوة عن غيرها، وهنا يجب أن نفكر… هل القهوة الفرنسية تزيد الوزن؟ وما عدد السعرات الحرارية في القهوة الفرنسية؟

تعتبر القهوة الفرنسية من أنواع القهوة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ويزيد عدد هذه السعرات حسب الإضافات التي يتم خلطها مع القهوة، وإليكم التفاصيل فيما يلي:

  • عدد السعرات الحرارية في كوب واحد قهوة فرنسية يبلغ حوالي 50 سعرة حرارية.
  • عدد السعرات الحرارية في كوب قهوة فرنسية بالبندق يبلغ حوالي 92 سعرة حرارية.

شاهد:” سؤال هام: هل القهوة العربيه تثبت الوزن؟

السعرات الحرارية في القهوة العربية مع الهيل

السعرات الحرارية في القهوة العربية مع الهيل

القهوة العربية من أكثر أنواع القهوة انتشاراً في الشرق الأوسط، تشارك العرب أفراحهم وأتراحهم وضيافتهم وجمعاتهم فهي المشروب الأساسي في كل مناسبة، تتميز بنكهة فاخرة وفوائد متعددة تزداد بزيادة التوابل المضافة إليها مثل الهيل والقرفة وجوزة الطيب، ولذلك يتساءل بعض محبي هذه القهوة الذين يلتزمون بحمية غذائية لمنع زيادة الوزن أو بسبب الإصابة ببعض الأمراض مثل السكر كم سعرة حرارية في القهوة العربية؟ 

تعتبر السعرات الحرارية في القهوة العربية بالهيل قليلة جداً وشبه معدومة لا تتجاوز 2 سعرة حرارية في الفنجان الواحد في حال عدم إضافة السكر والمبيضات للقهوة، وتعد القهوة العربية من المشروبات المثالية لإنزال الوزن لأنها تساعد على سد الشهية وتسريع عملية الأيض عند تناول الطعام مما يساعد على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المتراكمة.

أما في حال كنت تتساءل عزيزي القارئ هل القهوة العربية تسمن؟ وكم سعرة في القهوة العربية عند إضافة السكر؟ فإليك الإجابة:

إن القهوة العربية لا تسبب أي زيادة في الوزن على العكس فهي تساعد على التخسيس والتخلص من السيلوليت الذي يظهر على الجلد بعد فقدان الوزن بفضل احتوائها على الكافيين وفقرها بالسعرات الحرارية، وذلك عند تناولها سادة دون إضافة السكر، أما في حال إضافة السكر والمبيضات فإن هذه السعرات الحرارية تزداد كلما ازدادت كمية هذه الإضافات.

وبذلك نكون قد تحدثنا عن عدد السعرات الحرارية في القهوة بأنواعها وجاوبنا على سؤال على كم سعرة حرارية في كوب القهوة؟ وبحسب الإضافات والمحليات والمنكهات المضافة لها.

قد يهمك” طرق ومقادير خلطة القهوة العربية الملكية وقهوة الشيوخ

” طريقة تحضير القهوة العربية ل10 أنواع قهوة شهية

المراجع

1 2

اشترك في القائمة البريدية لتصلك أحدث المقالات والمنتجات والعروض الحصرية
نموذج القائمة البريدية

عند الاشتراك، أنت توافق على سياسة الخصوصية الخاصة بنا.

رأيان حول “عدد السعرات الحرارية في القهوة بأنواعها”

أضف تعليق